ماذا

برنامج الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في القطاع الخاص

تم تصميم البرنامج ليتناسب مع احتياجات القطاع الخاص، بالتعاون مع كلية وارتون لإدارة الأعمال ، وبناء على أحدث المناهج العلمية والتطبيقات العملية التي تركز على منهجيات السعادة والإيجابية وكيفية تطبيقها في العمل، ويحاضر فيها نخبة من المختصين والأساتذة من فريق كلية وارتون لإدارة الأعمال.

المكاتب السعيدة والإيجابية:

خلق بيئة عمل سعيدة وإيجابية بشكل مستمر من خلال أنشطة ومبادرات، وكذلك تطوير بيئة ومكاتب العمل لتحقيق ذلك بشكل كفء ومبتكر وفعال.

ساعات السعادة والإيجابية:

تخصيص الجهات الحكومية الاتحادية ما لا يقل عن ساعتين شهرياً لأنشطة السعادة والايجابية داخل الجهة بهدف تحقيق سعادة الموظفين، أو خارجها بهدف تحقيق سعادة المجتمع.

الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية:

يتم ترشيحه من قبل الجهة الحكومية بهدف تعزيز ثقافة السعادة والإيجابية في الجهة وجعلها جزءا من بيئة الجهة والعمل اليومي لها، والتنسيق لتنفيذ مبادرات البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية في الجهة، وإدارة وتنسيق ومتابعة المبادرات والمشاريع لتعزيز السعادة والإيجابية لدى الموظفين والمتعاملين، وقياس وتحليل نتائج السعادة والإيجابية داخل الجهة وخارجها بصورة دورية، بالإضافة إلى رفع تقارير دورية بشأن تحقيق السعادة والإيجابية في المجتمع وداخل الجهة.