نحن

نعمل على تحفيز الأفراد والجهات الحكومية ومجتمع الإمارات لتبني جودة الحياة من أجل إثراء السعادة في الوطن.

المبادرات

مسح شمل أكثر من 16 ألف فرد في مجتمع الإمارات لمعرفة أبرز المقترحات التي ترفع مستوى السعادة وجودة الحياة، حيث تم إطلاع الجهات الحكومية على نتائج المسح لتقوم الجهات المعنية بالعمل وفق مجالاتها.

المسح الوطني للسعادة وجودة الحياة

حدث مجتمعي تم تصميمه للجمع بين مجال الترفيه والتوعية في مجال السعادة وجودة الحياة بمشاركة مجموعة من أصحاب التجارب الملهمة

رحلة السعادة

مجموعة من السياسات التي يتم إعدادها بهدف تعزيز جودة حياة الفئات المختلفة من أفراد المجتمع مثل سياسة العودة إلى المدارس التي تعمل على السماح للآباء والأمهات من موظفي الحكومة بالدوام المرن المختصر في بداية العام الدراسي.

حزمة سياسات السعادة وجودة الحياة

مؤشر للتفاعل مع أفراد المجتمع من المتعاملين مع الحكومة لتحديد الخدمات التي يجب أن تحسنها الجهات الحكومية، حيث يقوم أفراد المجتمع بتحديد مستوى سعادتهم حول الخدمات الحكومية، ومن ثم تركز الجهات الحكومية على تحسين الخدمات التي لم تحقق مستوى مرتفعاً في السعادة حسب التقييم المجتمعي لها.

مؤشر السعادة في الخدمات الحكومية

شبكة المدارس الإيجابية أطلقها البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للمدارس الحكومية والخاصة لترسيخ التعليم الإيجابي المبني على جودة الحياة لدى طلابها ومعلميها. حيث توفر الشبكة آلية تساعد المدارس في تطبيق التعليم الإيجابي ومفاهيم جودة الحياة وفق محاور تحقق فوائد إيجابية للمجتمع المدرسي

شبكة المدارس الإيجابية

شبكة تجمع الرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة في الجهات الحكومية والذين قام البرنامج بتدريبهم ضمن برنامج دبلوم السعادة وجودة الحياة بالتعاون مع إحدى الجامعات العالمية. وتعمل الشبكة على برامج ومبادرات تلبي حاجات موظفي حكومة دولة الإمارات في السعادة وترفع من جودة الحياة ضمن بيئة العمل.

الشبكة الحكومية للرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة

برنامج تدريبي يهدف إلى رفع مستوى سعادة أفراد المجتمع من المتعاملين مع الجهات الحكومية من خلال اعتماد مجموعة من المدربين الذين يقومون بدورهم بتدريب الآلاف من موظفي مراكز سعادة المتعاملين للعمل بشكل متناسق على رفع مستوى سعادة أفراد المجتمع عن الخدمات التي يتلقونها من الجهات الحكومية.

برنامج مدربي سعادة المتعاملين

تكريم خاص أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تقديرا للأعمال الاستثنائية لموظفي الصف الأمامي في مراكز سعادة المتعاملين، في حكومة دولة الإمارات الذين يتميزون بروح إيجابية ويقومون بعملهم بفخر.

ميدالية أبطال السعادة والإيجابية

سلسلة من الندوات التي تهدف إلى توعية موظفي حكومة دولة الإمارات واستقصاء آرائهم بخصوص المحفزات التي ترفع من مستوى السعادة في بيئة العمل وحياتهم بشكل عام. وتهدف هذه السلسلة إلى مواءمة العمل الحكومي مع جودة حياة الموظفين

سلسلة ندوات السعادة والإيجابية

برنامج يهدف إلى أن تكون جميع السياسات الصادرة من الجهات الحكومية داعمة لتحقيق سعادة أفراد المجتمع بحيث يتم تعديل هذه السياسات لتكون متوافقة مع هذا الهدف، حيث تم إعداد دليل تفصيلي وأداة تطبيقية تساعد الجهات الحكومية في مواءمة السياسات مع سعادة أفراد المجتمع وجودة حياتهم.

برنامج مواءمة السياسات لتحقيق سعادة المجتمع

برنامج يهدف إلى تعزيز السعادة وجودة الحياة في بيئة العمل ضمن الجهات الحكومية، ويتكون البرنامج من قياس سنوي لسعادة الموظفين وجودة حياتهم، ودليل السعادة وجودة الحياة في بيئة العمل، ومجموعة من المبادرات الداعمة.

برنامج السعادة وجودة الحياة في بيئة العمل

لقاء سنوي ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات يجمع خبراء السعادة وجودة الحياة على مستوى العالم لتبادل الخبرات بين الحكومات والمنظمات المختلفة بهدف الاستفادة من التجارب الناجحة في رفع مستوى السعادة وجودة الحياة في المجتمعات.

الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة

مجلس عالمي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بعضوية 12 عالماً وخبيراً عالمياً بهدف تحفيز المجتمع العالمي على تبني مفاهيم السعادة ليمثل مبادرة إيجابية من دولة الإمارات العربية المتحدة وإسهاماً في الجهود العالمية لتعزيز سعادة المجتمعات وجودة الحياة فيها

مجلس السعادة العالمي

تحالف عالمي يجمع مجموعة من الدول شهد إطلاقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بهدف تعميم مفهوم السعادة كأساس وغاية للتنمية والعلاقات بين الأمم، وتبادل الخبرات وقياس أثر التجارب الرائدة في تكريس السعادة كنهج للعمل الحكومي

التحالف العالمي للسعادة